Cookisconsent Ezoic ==> تعريف التسويق عبر الفايس بوك للمبتدئين وما هي فائدته | Facebook

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعريف التسويق عبر الفايس بوك للمبتدئين وما هي فائدته | Facebook

 تعريف التسويق عبر الفايس بوك للمبتدئين وما هي فائدته


يعتبر الفايس بوك من أضخم وأكبر منصات التواصل الإجتماعي، والذي يُقدّر عدد مستخدميه في ما يزيد عن 2 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، ويُقدّر متوسط الوقت الذي يقضيه كل مستخدم يومياً في ما بين 40 دقيقة إلى ساعة ونصف، وهذا يعتبر أعلى نسبة معدل مقارنة مع باقي منصات التواصل الإجتماعي الأخرى، ونظراً للإنتشار الهائل الذي يُحققه التسويق الإلكتروني في وقتنا الحاضر بشكل واضح، فإن الفايس بوك من أهم وأفضل الوسائل للتسويق والذي يُحقق فعالية رهيبة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء، ولهذا السبب أصبحت كل الشركات تقريباً تعتمد على الفايس بوك كوسيلة رئيسية للتسويق لخدماتها، في هذا المقال سنتعرف على كيفية التسويق عبر الفايس بوك، وما هي قوة موقع الفايس بوك، وأفضل طرق التسويق عبر الفيس بوك، وأنواع التسويق عبر الفيس بوك وكيف يمكنك الإستفادة منها.

 

كيفية التسويق عبر الفايس بوك

 

قوة موقع الفيس بوك 


تتشكل قوة موقع الفيس بوك في قاعدة بياناته المتنوعة والضخمة، والتي تضم مختلف المنشورات المرئية أو المقروءة للكثير من المستخدمين والأخبار في جميع أنحاء العالم، مما يعني قوة موقع الفيس بوك في التأثير الكبير على الأشخاص بشكل واضح، وفي حالة استخدامه للتسويق الإلكتروني للخدمات أو المنتجات يكون التأثير أكبر، بحيث أنه يمتلك أقوى وأضخم قاعدة بيانات ويستطيع فهم مستخدميه جيداً في العديد من الأمور، وهذا بفضل استخدامه أحدث التقنيات في الذكاء الإصتناعي والخورزميات المتقدمة، وبفضل هذه الميزات يعتبر الفيس بوك من أهم الطرق التسويقية التي يعتمد عليها المسوقين لتحقيق الأرباح والإستفادة منه. 


أفضل طرق التسويق عبر الفيس بوك 


تحديد الأهداف : من الضروري تحديد الأهداف بشكل واضح في التسويق عبر الفيس بوك، هل هي لجذب العملاء الجدد أو التسويق للخدمات والمنتجات أو لتقديم خدمة خاصة للعملاء والإجابة على أسئلتهم أو للحصول على أكبر نسبة من الترافيك للموقع الإلكتروني أو المتجر من خلال المستخدمين النشطون في المنصة، بحيث أن كلما حدد المستخدم الهدف من التسويق عبر الفيس بوك، يستطيع جعل مهمته بشكل أسهل خاصة في اختيار نوع المحتوى الذي يقدم لجمهوره.

 

إنشاء صفحة احترافية : من أهم الأمور التي يجب على المسوق امتلاكها في التسويق عبر الفيس بوك، وهي إنشاء صفحة احترافية ليوضح من خلالها طبيعة المجال لنشاطه التجاري بجميع التفاصيل، ليسهل على العملاء اكتشافه والتعرف على نوعية العمل التجاري الذي يقوم به، ويساعد ذلك في اكتشاف كل ما يتعلق بالعلامة التجارية التي يروج عن طريقها للخدمات أو المنتجات، وتساهم الصفحة أيضاً في تعزيز الحضور على المنصة لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين، والوصول إلى الجمهور المستهدف في أقل وقت ممكن وبدون مجهود.

 

ومن المهم معرفة كيفية التحكم في الصفحة وإدارتها بشكل جيد لتقديم المحتوى المطلوب الذي يجذب الكثير من التفاعلات، والإستمرار في نشر المحتوى بشكل يومي والتفاعل مع جميع المستخدمين، ليساعدك هذا في نجاح الحملة  التسويق عبر الفيس بوك والحصول على النتائج المطلوبة، وفي حالة كنت لا تتوفر على الوقت الكافي للنشر وإدارة الصفحة، يمكنك الإستعانة بأحد الأشخاص لتكليفه بهذه المهمة، أو أن تقوم بها شخصياً من خلال Facebook Page Manager، كما يجب عليك أن تقوم بتحديد الفعل الذي تريد أن يقوم به العملاء في الخدمة الخاصة بك.

 

التسويق عن طريق الجروبات : يستطيع أي شخص التسويق لمنتجاته أو خدماته أو شركته عن طريق الجروبات في الفايس بوك، التي تضم عدد كبير من المستخدمين، بحيث يجب أن تكون الحملة الترويجية المعروضة في النشورات متاحة لجميع المشتركين في الجروب أو متاحة بشكل عام لكل مستخدمين المنصة، والأكثر من هذا أن هذه الجروبات تسمح لك في الوصول إلى الكثير من العملاء حول العالم والتواصل معهم بشكل سهل للغاية، بل ويمكنك التسويق في مختلف الجروبات الأخرى المتاحة على الفايس بوك.


أنواع التسويق عبر الفيس بوك 


في هذه المرحلة نستطيع تقسيم أنواع التسويق عبر الفيس بوك أي نوعين أساسيين :


التسويق بالطريقة المدفوعة : هذه الطريقة تعتمد بشكل أساسي على التسويق بالإعلانات الممولة من خلال منصة فايس بوك أدس، الذي يسمح للمسوق بإنشاء حملات إعلانية لمنتوجاته أو خدماته على الصفحة أو للقيام بمختلف الإعلانات على الموقع بشكل مباشر، بحيث يتم زيادة عدد العملاء بسرعة عن طريق القيام بالترويج للحملات المستهدفة للحصول على أكبر عدد ممكن من المتابعين، ومن المهم كتابة تعليق جذاب لتترك المجال للمستخدمين المهتمين بالتفاعل معك، وتستطيع توجيههم لزيارة موقعك الإلكتروني أو متجرك الخاص إذا كنت تتوفر عليه، المميز في هذه الطريقة أنه يمكنك جمع أكبر عدد من الإيميلات للعملاء وتستخدمها في الترويج للحملات المقبلة بشكل مجاني عن طريق إرسال العروض إليها فقط.

التسويق بالطريقة المجانية : هذه الطريقة تعتمد بشكل كلي على الترويج للخدمة أو المنتج باستخدام الصفحات أو الجروبات والنشر بشكل يدوي مستمر، وتستطيع تحقيق الهدف المطلوب من الترويج مجاناً ومن دون تكاليف، ولكن الذي نريد أن نشير إليه هو أن هذه الطريقة تحقق نتائج أقل نسبياً من الطريقة المدفوعة.


ملاحظة 


بالنسبة للمبتدئين في التسويق عبر الفايس بوك يمكنهم العمل بالطريقة المجانية للحصول على بعض النتائج المحفزة في البداية بدون تكاليف، في حين أن المسوقين الذين يعملون بالإعلانات المدفوعة يجب أن ينتبهون جيداً للفيديوهات أو الصور التي يستعملونها في الترويج لخدماتهم أو منتجاتهم، بحيث أن الأشياء المرئية في الحملة الإعلانية لها تأثير كبير في أسباب النجاح وجذب أكبر عدد ممكن من العملاء بأقل تكلفة ممكنة.

 

بالفيديو كيفية إنشاء صفحة احترافية على الفيس بوك : 

 

تعليقات

التنقل السريع